رأسيات بايرن وضرر "عكسي" لبرشلونة.. ضمن أبرز أرقام دوري أبطال أوروبا

أسدل الستار على مسابقات دوري أبطال أوروبا 19/20 ، بفوز بايرن ميونخ بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه.



أطاح بايرن ميونيخ خصمه الفرنسي ، باريس سان جيرمان ، بفوزه عليه بهدف دون رد من الشاب الفرنسي كينجسلي كومان.



كانت نسخة هذا العام استثنائية من كل النواحي بسبب وباء كورونا الذي أصاب العالم بالشلل وأجبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) على تأجيل البطولة لما يقرب من خمسة أشهر ، على أن تنتهي المباراة الأخيرة. في 11 مارس.



عند عودته في أغسطس ، اضطر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى إجراء عدة تعديلات على نظام البطولة - مؤقتًا - من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين والمشجعين ، وكان من أهم القرارات اللعب خلف أبواب مغلقة. ، يجب أن تقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي من مباراة وليس وفقًا لنظام الذهاب والإياب. لقد أصاب ذلك بعض الفرق ، لكنه يفيد البعض الآخر.



بالنظر إلى البطولة ، نرى أن إجمالي عدد المباريات التي تم لعبها هو 119 ، مع تسجيل 386 هدفًا ، أو 3.24 لكل مباراة (هدف واحد كل 28 ثانية).


* بول روبرت ليفاندوفسكي ، لاعب بايرن ميونخ الألماني ، انتزع لقب الهداف بتسجيله 15 هدفاً (بما في ذلك تسديدتين على المرمى) في 10 مباريات ، 11 بالقدم اليمنى و 4 بالرأس.


* فيليب كوتينيو ، المعار إلى بايرن من برشلونة ، هو واحد من 3 لاعبين لعبوا في 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا مع العملاق البافاري (جوشوا كيميش ومانويل نوير).


* لم يخسر بايرن ميونيخ أي مباراة هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا (فاز بالمركز 11) ، يليه باريس سان جيرمان (فاز في 8 مباريات متعادلة وخسر مباراتين).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق