ألمانيا تحتفل .. بايرن ميونخ يرفع كأس دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة

فاز لاعبو بايرن ميونخ بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي ، بعدما تغلبوا على باريس سان جيرمان بهدف ، في المباراة التي أقيمت على الملعب. النور "من العاصمة البرتغالية لشبونة في نهائي البطولة.





وفي ختام اللقاء تسلم حارس المرمى مانويل نوير قائد المنتخب البافاري الكأس لرفعه مع زملائه وسط فرحة عارمة لاعبي المنتخب البافاري الذي غاب عن الحضور. أنصار.



الهدف الوحيد في المباراة جاء عن طريق الفرنسي كينجسلي كومان في الدقيقة 59 بضربة رأسية بعد عرضية رائعة من جوشوا كيميش ، الهدف رقم 500 للفريق البافاري في تاريخه بدوري أبطال أوروبا.



تمكن بايرن ميونيخ من إحراز اللقب السادس في تاريخه والأول منذ فوزه عام 2013 على حساب بوروسيا دورتموند ، ليحقق الثلاثية التاريخية بعد فوزه بالدوري المحلي والكأس.



فاز بايرن ميونيخ بقيادة المدرب هانز فليك بدوري أبطال أوروبا 6 مرات في تاريخه خلال مواسم 1974 و 1975 و 1976 و 2001 و 2013 وأخيراً 2020 ، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم ليفربول ، النادي الإنجليزي ، باعتباره ثالث أكثر الأندية تتويجًا في العصور خلف ريال مدريد ، بعيدًا عن القمة برصيد 13 لقبًا والميلان الذي وصل إلى النهائي بسبعة.




في المقابل ، لم يفز باريس سان جيرمان بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل بأول ألقابه في تاريخ المسابقة الأوروبية.



وكان العملاق البافاري قد نجح في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، بعدما تغلب على عقبة أولمبيك ليون الفرنسي بثلاثة أهداف ، في حين تأهل سان جيرمان للنهائي للمرة الأولى. في تاريخها بعد الفوز 3-0 على فريق لايبزيغ الألماني.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق