موعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم السبت 22 / 8 / 2020 والقنوات الناقلة

في تمام الساعة التاسعة مساء السبت يتجه أنظار الملايين من مشجعي الكرة المصرية والعربية إلى استاد القاهرة الدولي لمشاهدة قمة كرة القدم المصرية بين الأهلي والزمالك في الجولة الـ21 من بطولة الدوري الممتاز ، وهي المباراة التي يخوضها كل فريق بدافع الفوز لأسباب مختلفة ، ويسعى الأهلي للانتقام بعد هزيمته أمام الزمالك في السوبر المحلي الذي أقيم في فبراير الماضي في الإمارات بركلات الترجيح.






 ركلات الترجيح. كما يريد الأهلي الفوز من أجل اتخاذ خطوة كبيرة نحو حسم بطولة الدوري المفضلة لديه ، بينما يسعى الزمالك للفوز من أجل إحياء الفرص الصعبة للفوز بلقب الدوري وتأكيد تفوقه على الأهلي بعد. تتويج. مع آخر سوبر على حساب الأحمر ، وكل فريق يعلم أن الفوز الليلة هو بطولة خاصة تضاف إلى عجلة البطولة بين الاثنين ، لذا فإن قمة الليل ستكون حارقة وساخنة بين القطبين. للكرة المصرية ، وقمة اليوم يديرها الحكم الكرواتي إيفان بيبيك ، ويأتي الأهلي مباشرة على رأس جدول المسابقة برصيد 56 نقطة. الزمالك يأتي في المركز الثاني برصيد 39 نقط.






بث أون تايم سبورت 1 وأون تايم سبورت 2 مباراة الأهلي والزمالك الليلة في الدوري باستوديو تحليلي قبل المباراة وبعدها. وعلق أربعة معلقين على المباراة وهم مدحت شلبى وبلال علام وأيمن الكاشف وحاتم بطيشة.



في الأهلي تبدو الأوضاع صعبة للغاية بسبب لعنة الغيابات التي فُرضت على سطح أحداث كرة القدم الحمراء. وواجه فريق "هوجا" غيابات هائلة ، حيث أصيب محمود متولي في المباراة الأخيرة بأسوان بقطع الوصلة العرضية ، ومعه أحمد شيخ أصيب في الكاحل خلال نفس المباراة ، بجانب جرح محمد محمود وكريم ندفيد وحسين الشحات الذين خضعوا لعملية "فتق" منذ عدة أشهر ، إضافة إلى إيقاف محمود عبد المنعم كهربا ورحيل رمضان صبحي ، فيما أعلن الجهاز الفني. توافر الأنجولي جيرالدو للمباراة.



يعتمد المخرج السويسري رينيه فايلر على نفس البطاقات الفائزة للأهلي في مباراة الليلة ، مع وليد سليمان وعلي معلول وديانغ والسليه وقفشة ومعهم علي بادجي الذي بدأ الدخول. في مباريات الفترة الماضية.



أما الزمالك ، فقد أنهى المنتخب الأبيض بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون ، تدريباته الأخيرة بملعبه ، في تمام الساعة التاسعة صباح أمس الجمعة ، ثم توجه الفريق لمعسكره المغلق في اللائحة الخامسة ، استعدادًا للديربي ، وركز المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون ، مدرب الزمالك في الدورة التدريبية الماضية ، على بعض العبارات التكتيكية التي يريد تنفيذها في لقاء القمة بوضع التأكيد على إغلاق المساحات أمام لاعبي الأهلي وعلى ارتباط خطوط الفريق الأبيض طوال المباراة مع التأكيد على ضرورة التركيز المكثف حتى انطلاق المباراة. صافرة الحكم الذي حذر كارترون اللاعبين من الاحتكاك به بأي شكل من الأشكال أثناء المباراة والتركيز في المباراة فقط للفوز وإرضاء الجماهير البيضاء.



قرر المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون ، مدرب الفريق الأبيض ، البناء على تشكيلة الفريق الأساسية ضد الأهلي ، حيث سيعود المدرب الفرنسي إلى تدريباته المعتادة قبل توقف نشاط كرة القدم ، الذي استؤنف في 6 أغسطس ، بعد فترة طويلة من الإغلاق بسبب وباء كورونا ، الذي أعقب معركة البيض. لأربع مباريات في بطولة الدوري ضد المصري والاتحاد الإسكندرية ومصر للمقاصة ونادي مصر على التوالي ، حيث تغلب الأبيض على المصري والمقصص ، وتعادل مع المصري. - الاتحاد والنادي المصري وشارك فيه المدرب الفرنسي 26 لاعبا. الإمام ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الشافي في خط الدفاع ، وطارق حامد وفرجاني ساسي أمامهم ، وأحمد زيزو ​​، وأوباما ، وأشرف بن شرقي في خط الوسط ، ومصطفى محمد في خط الهجوم.



وفضل الفرنسي باتريس كارتيرون بين الاثنين حسام أشرف وأوناجم أن يبدأ أحدهما على حساب أوباما الذي يلعب خلف الرأس خلف رأس الحربة ، خاصة بعد عودة اللاعب للفريق. مؤخرا للمشاركة في مباراة النادي المصري ، التي أقيمت الثلاثاء الماضي ، ضمن منافسات الجولة الـ20 للبطولة ، بعد فترة من غيابه عن المشاركة. مع الفريق بسبب إصابة عضلية من قبل ، لكن استعداد أوباما من خلال التدريب يمكن أن يزيد من فرصه في التواجد في القائمة الرئيسية مع الاحتفاظ بالثنائي حسام أشرف وأوناجم كأصل على مقاعد البدلاء. من الفريق الأبيض للدفعهم اعتمادًا على كيفية تطور أحداث المباراة ، وأبرزها صعود حسام أشرف الذي ينوي كارتيرون دفعه إلى القمة كمفاجأة للفريق الأحمر ، بعد أن لعب خلال المواقف التي قاتل فيها مع الفريق الأحمر. منذ تصعيده في الفترة الماضية ، فيما ناقش الجهاز المساعد للزمالك مع كارتيرون إمكانية دفع المدافع محمد عبد الغني لحساب إمام ثابت خاصة أن الأخير عاد مؤخرا للتدريبات. أبيض بعد تعافيه من إصابة عضلية سابقة ، لكن هناك ميل لإدراجه في القمة ، خاصة إذا كان يتقن مهام منصبه أكثر من عبد الغني الذي يفضله كارتيرون أن يكون على مقاعد البدلاء. واطلب مساعدته إذا كانت هناك حاجة إلى جهوده أثناء الاجتماع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق