الفجر الرياضي : شكل جديد لنظام دوري أبطال أوروبا.. برشلونة والريال يؤيدان..

الفجر الرياضي : شكل جديد لنظام دوري أبطال أوروبا.. برشلونة والريال يؤيدان..



    يدبر الاتحاد الأوروبي لرياضة كرة القدم "يويفا" إلى تحويل شكل منافسات دوري أبطال أوروبا عام 2024، بالرغم من أنها تجابه معارضة قوية من عديدة أندية أوروبية.



    وأوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن الشكل الجديد الممكن من المسابقة القارية سيعتمد على 32 فريقًا مثل الحال الجاري، ولكن سوف يتم تقسيمهم على 4 مجموعات (8 فرق في مختلف مجموعة).



    وأضاف: "أول أربعة أندية في كل مجموعة ستتأهل إلى الدور القادم (دور الـ16) الذي يتم إقامة بطريقة خروج المغلوب وصولا إلى المباراة الختامية.. فيما سوف يتم إلحاق آخر فريق في كل مجموعة بالدوري الأوروبي الموسم القادم".



    مثلما سيتواجه الفريقان، اللذان يحتلان المركز السادس والسابع في مختلف مجموعة، من أجل تجنب الإلحاق بمنافسات الدوري الأوروبي السنة التابعة مهما كانت نتائجها في البطولات المحلية.



    ويتوقع أن أن تحدث مناقشة المخطط الحديث خلال مؤتمر سيعقد في موناكو، شهر آب القادم، في وقت يلقى فيه معارضة قوية من طرف أندية الدوريين الإنجليزي والإسباني.



    وذكرت الصحيفة أن عددا من الأندية تعارض تلك الصيغة الجديدة، من ضمنها 7 في منافسات الدوري الإسباني (أتلتيكو مدريد وفالنسيا وفياريال وملقا..)، مشيرة إلى أنها إستلم تأييدا من طرف نادري ريال مدريد وبرشلونة.



    وقد كانت وثائق سربت في شهر مايو الماضي، أظهرت تغييرات جذرية على شكل البطولة المستقبلي وقالت واحدة من الوثائق إن ضم كل مجموعة 8 فرق عوضا عن 4، سيزيد عدد المباريات إلى 14 لكل فريق، وهو ما يقوم برفع نسبة الأرباح من حقوق الإرسال الأثيري.
    mohammed ezzat
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كورة90 .

    جميع الحقوق محفوظه لموقع كورة 90