تشكيل المنتخب المصري لمباراته اليوم امام زيمبابواي في مباراة الافتتاح واجيري يفاجئ بالتشكيل



يحاول أن منتخب جمهورية مصر العربية صاحب العدد القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس الأمم الافريقية لرياضة كرة القدم لتحقيق انتصار هائل يشكل مطلع مثالية للنسخة 32 من البطولة وهذا وقتما يواجه زيمبابوي غدا يوم الجمعة على استاد العاصمة المصرية القاهرة الدولي.

وتنطلق كأس أمم افريقيا غدا الجمعة بمساهمة 24 منتخبا وستستمر حتى ‭19‬ يوليو يوليو القادم.

ويأمل الجهاز الفني لمنتخب مصر في تقصي مكسب هائل يشكل دافعا للفريق لإحراز اللقب الثامن وتعزيز الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة.

وتلعب جمهورية مصر العربية ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً أوغندا والكونغو الديمقراطية. وسيلتقي الفريقان بعد غد يوم السبت ضمن المرحلة الأولى بدور المجموعات.

ووصف المكسيكي خافيير أجيري مدرب منتخب جمهورية مصر العربية ماتشه مع زيمبابوي بأنها ضربة الطليعة التي يحاول أن للربح بها.

وأزاد في إفادات للصحفيين ”أكن كل التبجيل للمنافس. تابعته منذ فترة وأعلم كل عظيمة وصغيرة عنه وهو فريق قوي. المباراة مهمة لأنها ضربة البداية للبطولة المقامة في مصر“.

وتابع ”علينا مسؤوليات هائلة تتمثل في تحقيق اللقب وسنلعب بنفس أسلوبنا المعتاد وقتما نخوص ماتش التدشين. نحترم الغريم كثيرا وجهزنا جيدا لتلك الصراع الصعبة التي لا بديل فيها عن الفوز“.

وألحق مدرب منتخب جمهورية مصر العربية أن فريقه الملقب ”بالفراعنة“ يركز في مواجهة زيمبابوي فقط ولا يفكر في أي ماتشات أخرى أو في اللقب وهدفه الأساسي هو الفوز في مباراة الافتتاح.

وسكن اجيري ومعاونوه على التشكيلة التي ستخوض ماتش الافتتاح عقب حصة تدريبية مركزة مساء البارحة أجراها الفريق على استاد الكلية الحربية.

ومن المرجح أن يخوض منتخب مصر الماتش بتشكيل يضم محمد الشناوي في حماية المرمى وأمامه رباعي الحراسة أيمن اشرف وأحمد حجازي وباهر المحمدي وأحمد المحمدي.

وفي خط الوسط طارق حامد ومحمد النني وعبد الله السعيد ومحمود حسن (تريزيجية) ومن أمامهم ثنائي الهجوم الذي يضم محمد صلاح ومروان محسن.

وفازت جمهورية مصر العربية بكأس الأمم أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

في المقابل، يرغب صنداي تشيدزامبوا مدرب زيمبابوي في إنتعاش مهاجمه كاما بيليات الذي اصيب أثناء التمرينات الاخيرة بهدف الدفع به في مباراة الافتتاح.

وتحدث تشيدزامبوا للصحفيين ”نحن جاهزون لمواجهة مصر في أعقاب معسكر ناجح استمر لفترة أسبوع هنا. لم أحسم أمر بيليات حتى الآن وآمل أن يلحق بالماتش“.

وتابع ”سنواجه مصر وهو منتخب قوي في وقت سابق له أن حصد اللقب الافريقي سبع مرات ويلعب على أرضه وبين جماهيره لكننا سنسعى لتحقيق نتيجة طيبة“.

تشكيل منتخب مصر ضد زيمبابوي..

محمد الشناوي

أحمد المحمدي، باهر المحمدي، أحمد حجازي، أيمن أشرف

”كاف“ يفتح الميدان أمام احتمالية معيشة كأس الشعوب الأفريقية كل 4 أعوام
في أعقاب رفض أجيري الإفصاح عن اسمه.. إعرف حارس مرمى منتخب مصر الأساسي في أمم أفريقيا
طارق حامد، محمد النني

تريزيغيه، عبدالله السعيد، محمد صلاح

مروان محسن.